مشاركة الائتلاف الوطني من اجل اللغة العربية في المنتدى العربي الثاني للنهوض باللغة العربية بالقاهرة

aarb

/الائتلاف

بدعوة كريمة من السيد مدير إدارة الثقافة وحوار الحضارات بالجامعة العربية ، شارك الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية في المنتدى العربي الثاني للنهوض باللغة العربية الذي نظمته الجامعة يومي 18 و19 دجنبر 2016 بمقرها بالقاهرة. وقد مثل الائتلاف الأستاذ علي الأربعين عضو المنسقية الوطنية الذي انتخب عضوا في لجنة الخبراء والمتخصصين ممثلا عن المملكة المغربية.
وفي عرض ألقاه الأستاذ علي أربعين بعنوان “أي مستقل للغة العربية في فضاء متعدد اللساني: المغرب العربي نموذجا” شدد على اعتماد اللغة العربية كلغة مشتركة جامعة وكمفهوم مؤطر للتعددية والعدالة اللغوية مع الحفاظ على لغة أو لغات الهوية كزيادة في رأس المال البشري للفرد والمجتمع دون إغفال لغة أولغات الانفتاح كحاجة إلى معرفة الآخر.
وفي جلسة العمل المتعلقة بموضوع اختبار كفايات اللغة العربية للناطقين بغيرها لمنح شهادة على غرار “توفل” عرض الأستاذ علي أربعين تجربة الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية وأكد على العمل أولا على إعداد الإطار المرجعي للاختبارات ووضع برامج الدورات التدريبية المخصصة للإعداد التربوي للأساتذة المرشحين للتدريس ثم صياغة شهادة قياس مهارات اللغة العربية لدى الطلاب. كما شدد على ضرورة إدماج برنامج الانغماس اللغوي في مشروع بلورة الكتب التعليمية والمعينات البيداغوجية لما له من مخرجات مهمة في مجال تعليم اللغات الأجنبية.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق