بلاغ للجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية لاشتوكة ايت باها

20150531_104528

بيوكرى/ المراسل

انعقد يومه السبت  8 يوليوز 2017  الموافق ل 13 شوال 1438 هـ الاجتماع الدوري الثاني لمكتب الجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية  فرع شتوكة ايت باها  من اجل تدارس  العديد من القضايا المدرجة في جدول اعماله في مقدمتها  الوقوف على المستجدات التربوية ومتابعة البرنامج السنوي للجمعية والمصادقة على التقرير المالي الدوري للسنة الجارية ومدارسة المشاريع المنتظر انجازها خلال السنوات القادمة .

DSC01015

وبعد مدارسة المكتب لهذه القضايا من مختلف جوانبها فانه  يسجل مايلي :

1 – يشيد بجهود ومبادرات المكتب الوطني للجمعية  وفروعها المحلية المواكبة لمنهاج التربية الاسلامية المراجع تفاعلا و تنزيلا وتقويما .

  1. يثمن الاجواء الايجابية التي ميزت اجراء الامتحان الوطني والامتحانات الجهوية والاقليمية بمديرية شتوكة ايت باها ، واذ يسجل تراجع حالات الغش في صفوف  المتعلمين بالاقليم فانه يدعو الى اعتماد مقاربات اكثر نجاعة في مقدمتها التربية على القيم والنزاهة والقدوة الحسنة بدعم مواد التربية الاسلامية  وقيمها الاصيلة ، مما سيعزز من مصداقية  التعلمات و الشواهد  المحصل عليها ؛
  2. يشيد المكتب بالنتائج الدراسية المشرفة التي باتت تحققها مديرية شتوكة ايت باها   بفضل الجهود والتوجيهات التي يبذلها المدرسون وكافة المتدخلين في العملية التعليمية التعلمية ، ويهنئ بالمناسبة  كافة التلميذات والتلاميذ  على نتائجهم المشرفة ويدعو لهم بالمزيد من النجاح والتفوق الدراسي ؛

4 .يشيد المكتب بجهود اللجنة الاقليمية للتعليم الاصيل وبالمؤسسات المحتضنة له  ويدعو الى مضاعفة الجهود لتطويره وتوسيع شبكته بالاقليم ،بما يحقق امال وطموحات العديد من الاباء والامهات،و يلبي غايات المنظومة التربوية عامة.

5.و بخصوص الامتحان الجهوي لمادة التربية  الاسلامية بالسلكين الاعدادي والتاهيلي ،لجهة سوس ماسة  للسنة الدراسية الجارية 2016/ 2017 ، سجل المكتب  ملاحظات عدة  شكلا ومضمونا ،  لمناقشتها مع  الجهات المسؤولة من اجل  تجويده وتحسينه بما يليق بمكانة المادة واهميتها في حياة  المتعلمين ؛
. 6.  يتقدم بعميق الشكر والامتنان لاساتذة مادة  التربية الاسلامية بالاقليم  على دعمهم المستمر  وتضحياتهم  الجسيمة ،وتفانيهم في القيام بواجبهم  التربوي والجمعوي ، وللداعمين الرسميين وخصوصا  المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ، المجلس العلمي لاشتوكة ايت باها و مجلس جماعة  أيت باها، الجماعة الترابية لبيوكرى  ولباقي الداعمين المخلصين الذين بأياديهم البيضاء تستمر اعمال هذه الجمعية ..
7-  يدعو كافة المجالس المنتخبة والجماعات الترابية بالاقليم الى الرفع من قيمة الدعم المالي  الذي تخصصه  للجمعية  المغربية لاساتذة الاسلامية  بما يليق بجسامة الدور التربوي الذي تضطلع به محليا،  و بما يتناسب مع اشعاعها الجهوي والوطني.

كاتب الفرع:هشام الرافعي

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق