اكادير : التنسيقية الجهوية تؤطر درسا تجريبيا في مادة التربية الاسلامية

IMG_5663

اكادير /محمد ادوحموش 

تنفيذا لبرنامج عمله التكويني، الذي يتغيا النهوض بتدريسة مادة   التربية الاسلامية وتطوير الكفايات المنهجية لمدريسها ، وفي خطوة ابداعية ومتميزة  ؛اشرف الاستاذ محمد المسكيني المنسق الجهوي التخصصي للتربية الاسلامية  باكاديمية سوس ماسة  وفريق  من مفتشي المادة   بمديريات الجهة، على تنظيم درس تجريبي  قدمه  الاستاذ عبد العزيز  فكير استاذ مادة التربية الاسلامية بالثانوية التاهيلية ايت باها وذلك باحدى  مؤسسات  التعليمية التابعة لمديرية  اكادير  اداوتنان  ،وذلك صبيحة  يوم السبت 30 دجنبر 2017. الدرس كان بعنوان الصبر واليقين بمدخل القسط   للسنة الاولى باكالوريا وذلك ضمن سلسلة التكوينات التي يعتزم فريق التفتيش الجهوي تعميمها لفائدة اساتذة المادة  بمختلف مديريات الجهة.

 قدم الدرس التجريبي  في قالب من الوضعيات البنائيةمن التمهيد الى  التقويم ،  وبطريقة تشويقية  وتفاعلية امام  مفتشي التربية الاسلامية  وثلة  من الاساتذة يمثلون مديريات  اكادير اوتنان وتزنيت وانزكان  ايت ملول وشتوكة ايت باها وطاطا وتارودانت  .

وتوجت جهود الاستاذ  بالتنويه والاشادة  بالمحهود الذي بذله في اعداد و تقديم  مختلف مراحل الدرس  التجريبي  ومكوناته؛ وبمناقشة متسفيضة من قبل المفتشين  والاساتذة الحاضرين.

     وفي السياق،  أوضح د محمد المسكيني  المنسق الجهوي التخصصي بأن هذا الدرس يأتي في اطار  الاعداد لمصوغة تكوينية جهوية، تنطلق من خلاصات التجارب الديداكتيكية ،وتجيب عن إشكالات تنزيل المنهاج الواقعية.  وقال :إن تغيير الممارسة الديداكتيكية لتستجيب للمنظور البنائي  رهين بانخراط  الأستاذ  في سيرورة التطوير بوعي وإدراك واقتناع، يؤكد المسكيني.

ePrésentation1tt IMG_5662

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق