العلامة الدكتور مصطفى بنحمزة يحل باشتوكة ايت باها يوم غد الاحد ضيفا ومحاضرا حول قضايا المرأةبرؤية معاصرة

karssi_elmia_26_12

بواسطة /ذ. الحسن الديوان

في أول زيارة علمية له لاقليم شتوكة أيت باها يحل صبيحة يوم غد الاحد 29 ابريل 2018  ابتداء من الساعة العاشرة صباحا  بمدينة بيوكرى الدكتور مصطفى بنحمزة مؤطرا حول موضوع “رؤية معاصرة لقضايا المرأة في القرآن الكريم ” ،وذلك في اطار  فعاليات  المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها المنظم بهذه المدينة .
 وكما هو معلوم فان العلامة  معروف بمواقفه الجريئة في الدفاع عن المرأة والاسرة وفق الرؤية الاسلامية   المبنية على فقه الواقع  وتحولات المجتمع  وتفاعلاته .
   و الشيخ  مصطفى بن حمزة من موايد مدينة وجدة  ، عالم وباحث مغربي، رئيس المجلس العلمي المحلي  لوجدة  ومدير معهد البعث الإسلامي للعلوم الشرعية بوجدة, من أعضاء المجلس العلمي الأعلى بالمغرب وداعية نرموق، شارك  بالعديد من المحاضرات والمقالات داخل المغرب وخارجه، وهو استاذ محاضر  سابقا بالعديد من الجامعات المغربية .
  ساهم الدكتور  في إنشاء الهيئة العلمية للإفتاء بالمغرب واشتهر ببحوثه الشرعية وفتاويه المعاصرة، سواء في ركن المفتي بالقناة الأولى المغربية أو بمواقع إلكترونية دولية.
       وعلاقة بموضوع الندوة ،فلاشك أن الشيخ العلامة  يعتبر  من المدافعين عن حقوق المرأة في الإسلام ، كما أنه كان عضوا في اللجنة المكلفة بتعديل مدونة الأحوال الشخصية عقب ما يسمى بالخطة الوطنية لإدماج المرأة في التنمية ، وله اجتهادات في مجال الأسرة عامة  والمرأة خاصة ، وله أيضا مقالات كثيرة وردود حول قضايا المرأة والأسرة ، سواء عبر مقالات مكتوبة أو عبر وسائل الإعلام السمعي البصري ، كقضية التعدد ، -وتقنين الإجهاض  والمساواة في الإرث .

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق