لجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية باقليم شيشاوة تجدد مكتبها وتنتخب ايت باخة رئيسا لها

ششش

حسن الحسن – شيشاوة الآن
انعقد يوم الأحد الماضي الجمع لتجديد مكتب الجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية فرع شيشاوة، بثانوية يوسف بن تاشفين الاعدادية، حيث افتتح الجمع بقراءة ايات بينات من الذكر الحكيم وبعد ذلك قدم الكاتب العام للجمعية، عبد السلام ايت باخة التقرير الادبي للجمعية وقدم العربي ارسموك امين المال التقرير المالي وناقشها وتمت المصادقة عليها باجماع الجمع العام.
وانتقل اساتذة مادة التربية الاسلامية الى مناقشة سبل الرقي بعمل الجمعية ليصل جميع جماعات اقليم شيشاوة، حيث اتفق الحضور على ضرورة تاسيس فروع محلية وفي مرحلة اولى بمركز امنتانوت ومركز شيشاوة حتى يسهل التواصل. كما شدد الجمع العام على ضرورة البحث عن موارد جديدة والعمل على توقيع شراكات مع شركاء لهم نفس هم الجمعية كما تبنى الجمع العام مقترح الوقوف بجانب اساتذة المادة وما يمكن أن يلحقهم من مضايقات من اي جهة والعمل على تبادل التجارب والخبرات بين اساتذة المادة والمساهمة في تكوينهم المعرفي والبيداغوجي.
والى ذلك انتخب اساتذة مادة التربية الاسلامية بشيشاوة مكتب جمعيته، حيث جدد الجمع العام الثقة في الاستاذ عبد السلام ايت باخة وباقي اعضاء الجمعية هم على التوالي: العربي ارسموك، السعيد فاضل، حسن تشتي، محمد ايت باموس، هشام الكراس، محمد غلبان وإبراهيم البراح .
تجدر الاشارة الى ان الجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية جمعية وطنية من اهدافها الدفاع عن مادة التربية الاسلامية بالمدرسة المغربية ويعتبر فرع شيشاوة الذي تاسس نونبر 2011 من الفروع النشيطة بالمغرب.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق