الدكتور اليزيد الراضي في ضيافة المهرجان القرءاني لاشتوكة ايت باها

0

ادوحموش / تربويات شتوكة

يستضيف المهرجان القررآني لاشتوكة ايت باها في دورته السابعة الذي ستنعقد ايام 22 و23 و 24 ابريل 2016 في فضاءات المركب الثقافي سعيد اشتوك بيوكرى العلامة الدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي المحلي لتارودانت وعضو المجلس العلمي الاعلى . الذي سيشارك في افتتاح المهرجان بمحاضرة في موضوع :منهج القرءان الكريم في ترسيخ قيم الامن والسلام وذلك يوم الجمعة 22 ابريل 2016 على الساعة ال10 صباحا .
وعلاقة بالموضوع فان موضوع الحاضرة ياتي – حسب الهيئات المستضيفة – فس سياق وطني ودولي يعرف تحديات امنية وفكرية عديدة منها
اولا :ما يعيشه العالم عموما والعالم الإسلامي خصوصا من تنامي فكر التكفير والتطرف والغلو خاصة في فئة الشباب والعوام تحت ذريعة نصرة الدين والمستضعفين، مستندين على تأويلات خاطئة للآيات القرآنية الداعية للجهاد ونصرة الإسلام، فكان لزاما على علماء الأمة … تنوير عقول المسلمين بحقائق الدين وبمرامي آيات التنزيل، حفظا لهم من ضلالات المضلين وتأويلات الجاهلين وتحريفات الغالين.
 ثانيا : ما أصبحنا نراه ونسمعه من كثير ممن يدعون الثقافة والدفاع عن حقوق الإنسان من تطاول على النص القرآني بهدف تعطيله وتلبيس الحق على الناس بدعوى أن الإنسانية تقدمت وتطورت وحان الوقت للتخلص من أغلال الماضي وقوانينه ونظمه الرجعية -زعموا-، مخالفين ضوابط الاجتهاد، متغافلين أو جاهلين لإنسانية التشريعات القرآنية وحاكميتها وصلاحيتها لكل زمان ومكان
ويروم المنظمون من وراء اختيار هذا الموضوع تحقيق هدفين رئيسيين:
– الاستهداء بالنمهج القرءاني لبناء ثقافة السلم وترسيخ قيم الأمن والاستقرار
– تسليط الضوء على المنهج القرآني في التشريع في علاقة بمقصد حفط الأمن والسلام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.