أنشطة الحياة المدرسيةأنشطة الفروع والجهاتالفضاء الإخباري

تتويج التلميذة عتيقة الزروقي وتكريم الفقيه الحاج المدني الظريفي ضمن فعاليات المهرجان القرءاني لاشتوكة

تقرير/حسن البريوشي

اختتمت مساء اليوم الاحد 24 ابريل 2016 بالمركب الثقافي لبيوكرى فعاليات الدورة السابعة للمهرجان القراني لاقليم اشتوكة بجفل قراني بهيج عرف تكريم الفقيه سيدي الحاجوالمدني بن الحسن الظريفي فقيه مدرسة علال بايت عميرة وبتتويج الفائزين في مختلف المسابقات القرانية التي شهدها الاقليم طيلة هذا الموسم.
وشهدت الفترة الصباحية للمهرجان بتباري المشاركين الثمانية في المسابقة النهائية بقراءات متنوعة أمام لجنة تحكيم مكونة من السادة الحسن ماحا إمام ومرشد ومحمد ايت اشعوا فقيه مسجد السلام أكادير وعمر الحميدي فقيه مسجد عمر بن الخطاب بأكادير.
وتميزت الفترة المسائية بكلمة المهرجان رحب فيها الاستاذ احمد اشياو عن الهيئات المنظمة بالحاضرين واكد من خلالها على النجاح الذي يحققه المهرجان سنة بعد سنة رغم محدودية الامكانيات. كما شنف الشيخ محمد ايت الحسن اوعلي اسماع بقراءة ماتعة بالقراءات السبع.عرض شريط مصور حول الفقيه العلامة سيدي الحاج المدني الضريفي فقيه المدرسة العلمية العتيقة لعلال باشتوكة أيت بها، فشهادات في حقه تفضل بها كل من السادة الحاج الحبيب المسعودي والحاج عيسى الطالب والحاج عبد اللطيف وطني ،مبرزين لعطاءات الشيخ المحتفى به مؤكدين على غزاراته العلمية وعطاءاته في المجال العلمي الديني ومجهوداته الجبارة في سبيل نشر العلم والثقافة والمعرفة مبينين لمكانة عميد المدرسة لعلال بأيت اعميرة معتبرين إياه مدرسة تخرج وتتلمذ على يده عدد كبير من طلبة العلم المنتشرين على مختلف ربوع المملكة المغربية.
وبعدها بدا الاعلان عن الفائزين في المسابقة النهاية لحفظ وتجويد القران الكريم وتسليمهم جوائز تشجيعية وشواهد تقديرية فجاءت النتائج على الشكل التالي حسب الترتيب:
1- عتيقة الزروقي بالثانوية التاهيلية بلفاع
2- المهدي العسري
3- عبد الله الدبايز
4- عبد الله كنزاو
5- حسن مبسيط
6- عثمان املاس
7- الحسن بوكضيض
8- محمد اشرورو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق