العرائش :فعاليات نهاية المسابقة الجهوية الكبرى الثالثة بين الاعداديات

a

احتضنت الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش ، صباح يوم الخميس 12 ماي 2016 ، فعاليات نهاية المسابقة الجهوية الكبرى الثالثة بين الاعداديات التي ينظمها المجلس العلمي المحلي بالعرائش بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالإقليم و تنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة طنجة -تطوان -الحسيمة و المديريات الاقليمية التابعة لها. تحت شعار” تفعيل الحياة المدرسية في قلب الجهوية الموسعة ”

المسابقة النهائية تميزت بحضور المدير الاقليمي الأستاذ محمد كليل وأعضاء وعضوات المجلس العلمي المحلي بالعرائش وممثلين عن المندوبية الاقليمية لوزارة الاوقاف و الشؤون الاسلامية و بعض الأطر الادارية والتربوية وتلاميذ المؤسسات المشاركة و رئيس جمعية الامهات و الاباء بثانوية احمد الراشدي محمد الصوادقة وعدد من المدعويين.

استهلت المسابقة بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمات افتتاحية ترحيبية لكل من محمد الحراق عضو المجلس العلمي المحلي بالعرائش و كلمة المدير الاقليمي محمد كليل . ثم كلمة مهندس المسابقة الاستاذ محمد الشعتاني الذي القى عرضا سلط من خلاله الضوء على المراحل التي قطعتها المسابقة و عدد المؤسسات المشاركة على الصعيد الجهوي.

المسابقة النهائية جمعت بين فريق ثانوية احمد الراشدي التأهيلية بالقصر الكبير ممثل المديرية الاقليمية بالعرائش و فريق اعدادية الياسمين ممثلة المديرية الاقليمية بتطوان . وشملت المسابقة المواد التالية : الدرس اللغوي و الاجتماعيات و السيرة النبوية و مشاهير الصحابة و القران الكريم اضافة الى وصلة للأمداح النبوية و مسرحية تربوية و ربورتاج عن المؤسسة بتعليق حي من احد تلاميذ المؤسسة .
المسابقة انتهت بفوز مستحق لتلاميذ احمد الراشدي بقيادة مؤطرهم الاستاذ عبد الصمد الدبدي بحصة 69.35 نقطة مقابل 49.35 نقطة لفائدة ابن الياسمين.

و اختتمت المسابقة بتوزيع الشواهد التقديرية على لجنة التحكيم و الجوائز التشجيعية على المؤسسات الحاصلة على الرتبة الثالثة و الرابعة جهويا . كما حصل مؤطري الفريقين على شهادة تقديرية و جهاز طابليط وحصل تلاميذ احمد الراشدي على جهاز حاسوب محمول لكل منهم وشواهد تقديرية في حين حصل تلاميذ ابن الياسمين على جهاز طابليط لكل منهم و شواهد تقديرية. كما حصلت المؤسستين على شواهد تقديرية و جوائز عبارة عن كتب.
بوابة القصر الكبيرـ محمد الحجيري

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق