أنشطة الفروعالشأن الدينيالفضاء الإخباري

فرع الجمعية بتازة يوج الفائزين في مسابفة اقليميةلتجويد القرآن الكريم

تازة /رضوان لوكاني
في إطار أنشطته التربوية التي دأب عليها ؛ نظم الفرع المحلي للجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية بتازة مسابقة إقليمية في تجويد القرآن الكريم بشراكة مع المديرية الاقليمية . و كانت أطوارها على النحو التالي :
المسابقات المحلية :
من 20 الى 30 مارس : إختيار مشارك(ة) عن كل مؤسسة
مسابقة نصف النهاية : من 02 الى 07 ابريل. حيث تم اجراء المسابقات على صعيد كل دائرة في المؤسسات التالية :
دائرة تازة : اعدادية فخر الدين الرازي
دائرة وادي امليل : ثانوية الوحدة
دائرة اكنول : ثانوية 2 اكتوبر
دائرة تاهلة : ثانوية تاهلة
دائرة تايناست : ثانوية النصر احد امسيلة
وتم فيها اختيار مشارك (ة ) عن كل دائرة
اما المسابقة النهائية فقد اجريت في طورها النهائي بقاعة المديرية الاقليمية بتازة يومه 4 شعبان 1439هـ / 21 ابريل 2018 م ابتداء من الساعة الثانية والنصف بعد الزوال ، وقد شارك في هذه المسابقة خمسة عشر مشاركا ومشاركة .
الاستقبال : تم استقبال المشاركين من طرف أعضاء مكتب الجمعية المغربية للتربية الاسلامية وكذا بالحضور الكريم الذي لبى الدعوة ولم يتوانى في ذلك .
تم تسير النشاط التربوي من طرف الاستاذة نعيمة القاسمي نائبة الرئيس ، حيث نوهت في افتتاحية الامسية الربانية بالجهود التي بذلها أعضاء المكتب من أجل انجاح هذه التظاهرة الربانية .
آيات بينات من الذكر الحكيم بصوت القارئ : عبد الحميد الشقرباني
كلمة السيد رئيس الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية الاستاذ ابراهيم الوزاني حيث رحب بالمشاركين والمشاركات كما تقدم بالشكر الجزيل لآبائهم وامهاتهم الذين تكبدوا عناء التنقل من اجل المشاركة . كما نوه بالجهود التي تبذلها المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتازة و التى تسعى دائما الى تشجيع التفوق والتميز في كافة المجالات عامة ، ومجال حفظ القرآن الكريم وتجويده خاصة ….
كما تقدم بالشكر الجزيل لكل من مد يد العون في انجاح هذه التظاهرة الايمانية …
بداية أطوار المسابقة : تناول الكلمة السيد عبد الرحمان لكحل عضو لجنة التحكيم حيث حدد في كلمته المعايير المعتمدة في تجويد كلام الله العزيز . وقد كانت لجنة التحكيم مكونة من السادة الاساتذة :
كريم كَيزي ، والاستاذة حنان الور غيوي والاستاذ الفقيه عبد الحميد الشقرباني .
تخلل هذا النشاط وصلات إنشادية من أداء براعم مجموعة صوت الامل بثانوية عمر الخيام بتازة برئاسة الاستاذين : ادريس العياشي والاستاذ المهدي المستوي .
الاعلان عن الثلاثة الاوائل : اسفرت النتائج بعد التنافس الايماني حول كتاب الله تعالى عن فوز ( وكل المشاركين فازوا ) كل من :
التلميذة : أميمية ملكت بالمرتبة الاولى عن ثانوية تاهلة
التلميذ: يونس حيدا بالمرتبة الثانية عن ثانوية عمر الخيام
التلميذ : يحي مولود بالمرتبة الثالثة هن ثانوية أولاد ازباير
وعلى هامش المسابقة ، واعترافا بالجميل ، تم تكريم من لهم قصب السبق في تأسيس وقيادة الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية بتازة الدكتور حسن العشاب ، حيث قدم الشهادة التقديرية له الاستاذ ابراهيم الوزاني ووقف الجميع وقفة شكر وامتنان لما قدم من وافر عطاء للجمعية في ولايتين متتاليتين .
الختم والدعاء : تتم اختتام فعاليات اللقاء التربوي في حدود الخامسة مساء .
ذ : رضوان لوكَاني عضو الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية تازةIMG-20180425-WA00079

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق