الفضاء الإخباريقضايا المجتمعمجتمع مدنيملفات تربوية

المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الشرق يحتضن ندوة تربوية في موضوع ” التربية على القيم في المنهاج الدراسي، الواقع والآفاق ”

محمد السعداني ـ وجدة 

نظم المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهـة الشرق ، شعبة التربية الإسلامية ندوة تربوية في موضوع “التربية على القيم في المنهاج الدراسي الواقع والآفـاق ” بمركز المسيرة بمدينة وجدة ، شارك فيها عدد من الفاعلين والمهتمين بالمجال التربوي .

و افتتحت بآيـات بينـات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة الأستاذ الدكتور مصطفى الصادقي رئيس شعبة التربية الإسلامية بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ـ وجدة ، و تضمنت فعاليات هذه الندوة ، مداخلات لمجموعة من الأساتذة المكونين والمتدربين ، تناولوا من خلالها موضوع ” التربية على القيم “.

و تميزت بمداخلة للأستاذ الدكتور الحسن قايدة ، منسق فريق التربية على القيم ، تحت عنوان ” التربية على القيم : إشكالية المفهوم وعقبات الترسيخ ” من جهته تناول الأستاذ الدكتور عبد اللطيف البوعبدلاوي في مداخلته، موضوع ” التربية على القيم : دراسة في الوثائق التربوية ” .

” التربية على القيم في المنهاج الجديد لمادة التربية الإسلامية ” كان هو عنوان مداخلة للأستاذ المتدرب حميد حقي ، أما الأستاذ المتدرب محسن عريوة فقد تناول من خلال مداخلته موضوع ” القيم الكونية في التربية الإسلامية ، بينما تناولت آخر مداخلة للأستاذ المتدرب خالد أيت زروال ” ثوابت الأمة المغربية ودورها في ترسيخ القيم .

هذا وقد حظي موضوع الندوة، التي ترأسها وسيرها كل من الأستاذين المتدربين عبد الرزاق الزياني و محمد بضاض ، بمناقشات وتبادل للأفكار انكبت كلها في وضع  إجراءات عملية تنزيلية في ترسيخ وبناء القيم على مستوى البناء والتقويم.

مملكتنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.م.ش.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق