أنشطة الفروع والجهاتالفضاء الإخباريمكاتب الفروع والجهات

فرع الجمعية بكلميم ينتخب الاستاذ سعيد بوجرفن بحضورالاخ المختار السكال عن المكتب الوطني

كلميم /الحسن المستيك

أشرف عضو المكتب الوطني للجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية  الاستاذ المختار السكال على اشغال المؤتمر المحلي  لفرع كلميم المنعقد يوم الاحد 9 فبراير 2020.
ويأتي تنظيم هذا المؤتمر التزاما من الفرع المحلي للجمعية بكلميم بمقتضيات القانون الاساسي  للجمعية،وتوطيدا لهياكلها المختلفة،وتحقيقا لأهدافها الأساسية .

وانعقد المؤتمر تحت شعار :”التربية الإسلامية أساس الشخصية المتوازنة”بحضور مجموعة من الأساتذة فضلا عن  ممثل المكتب الوطني للجمعية المغربية لاساتذة التربية الإسلامية.
بعد افتتاح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم نظمت أشغال المؤتمر في جو من الوضوح والشفافية والانضباط في أربع جلسات :
الجلسة الأولى: تضمنت كلمة الكاتب المحلي السابق الأستاذ الحسن المستيك التي ذكر فيها بمجموعة من الأمور القانونية والتنظيمية وشكر فيها جميع من أسهم في إنجاح هذه المحطة الهامة من محطات جمعيتنا. ثم بعد ذلك كلمة السيد ممثل المكتب الوطني الأستاذ المختار السكال التي ذكر فيها مجموعة من المستجدات على المستوى الوطني.
الجلسة الثانية:خصصت لقراءة التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والمصادقة عليهما بإجماع جميع الحاضرين،وقد تم من خلالهما استعراض مختلف الأنشطة المنجزة في الولاية السابقة ليثمن الجميع طبيعتها ونوعيتها وخاصة الأنشطة الجهوية التي تطلبت جهدا خاصا وتكاليف مادية كبيرة.كما تمت الإشارة إلى الجمود الذي عرفه الفرع في السنتين الأخيرتين وعزوف كثير من الأساتذة وتمت دعوة الجميع إلى مضاعفة الجهود والتضحية ضمانا لاستمرارية الفرع .
الجلسة الثالثة:
خصصت لانتخاب المكتب المحلي الجديد وحرص الجميع على ضرورة ضخ دماء جديدة في تشكيلة الفرع وقد مرت هذه العملية في جو تسوده الديموقراطية والوضوح والنزاهة والشفافية. وأسفرت هذه العملية عن التشكيلة الاتية:
سعيد بوجرفن كاتبا عاما.
الحبيب المساوي نائبه.
عمر اناضيف أمينا للمال.
محمد الحسيني نائبه.
عبد الهادي الرباب مقررا.
الجلسة الختامية:
تم فيها تقديم تشكيلة المكتب المحلي الجديد.
وفي ختام المؤتمر شكر الأستاذ الحسن المستيك جميع الحاضرين وجدد الشكر الخالص لكل الذين اسهموا في إنجاح عمل الفرع في ولايته.
وهم:
السيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة كلميم واد نون السابق الأستاذ عبد الله بوعرفة ومن خلاله جميع أطر واعوان الاكاديمية .
السيدان المديران الاقليميان السابقان بكلميم: الأستاذ عيدة بوكنين والأستاذ الحافظ حواز.ومن خلالهما جميع أطر وأعوان المديرية.
السيد فضيلة رئيس المجلس العلمي المحلي بكلميم الأستاذ الحسين عبيدا ومن خلاله جميع أعضاء المجلس وموظفيه وأعوانه.
السيد المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية السابق بالجهة الدكتور محمد السعيد الحراق.
السادة رؤساء المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالإقليم وجميع الأطر الإدارية والأعوان.
السادة رؤساء الجمعيات المهنية بالإقليم وجميع أعضائها.
فيدرالية الجمعيات المهنية.
أساتذة المادة بالإقليم.
المحسنون والمحسنات الداعمين للجمعية.
وجميع المتعاونين والمتعاطفين مع الجمعية.
وختم اللقاء بالدعاء الصالح.
عن الأستاذ الحسن المستيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق