هذه النتائج الأولية للمسابقة الوطنية الأولى لأفضل مورد رقمي خاص بتدريس مادة التربية الاسلامية

كمال وجاد

ذ.كمال وجاد

في إطار المسابقة التي  فتحت في وجه أساتذة مادة التربية الإسلامية للسلكين الإعدادي والتأهيلي وكذا في وجه أساتذة التعليم الابتدائي وفي وجه الأساتذةالمتدربين الذين يتلقون تكوينهم بأحد المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين تخصص تربية إسلامية  المنظمة تحت شعار:مادة متألقة بإبداعات مدرسيها والتي كان من أهدافها:

  • النهوض بتدريسية مادة التربية الإسلامية وانفتاحها على المستجدات التربوية؛
  • توفير قاعدة بيانات من الموارد الرقمية التعليمية التعلمية تسهم في تطوير المادة؛
  • تحقيق مبدإالتشارك والتقاسم بين أساتذة المادة؛
  • تنمية البعد المهني الخاص بالادماج البيداغوجي لتكنولوجيا التواصل والإعلام في تدريس المادة.

فقد جاءتالنتائج الأولية على الشكل التالي– مرتبة حسب تاريخ التوصل بالمشاركة -:

إسم الأستاذ (ة)

المديرية الإقليمية والمؤسسة

عنوان المنتوج

رضوان لوكاني

وجدة -المركز  الجهوي لمهن التربية والتكوين –

hakiba 3th

إبراهيم أيتباخة

الصويرة – ثانوية تمنار الإعدادية-

عدة أستاذ التربية الإسلامية الإلكترونية

عبد العزيز الإدريسي

أسفي – الثانوية التأهيلية صلاح الدين الأيوبي –

نظام الإرث في الإسلام: من التعريف إلى التوزيع خطوة_خطوة

محمد شوقي

مراكش- ثانوية تامنصورت التأهيلية –

الكراسة الرقمية في تمارين الإرث الإصدار الاول -2016-

 

وسوف يستدعى السادة الأساتذة  الأربعة لحضور اول لقاء للمكتب الوطني قصد تقديم مواردهم الرقمية أمام لجنة مختصة، وعلى إثر ذلك يحسم في الترتيب النهائي وتقدم الجوائز التشجيعية والتقديرية.

وهي فرصة أيضا للتنويه بالمجهود المشكور الذي بذله الأساتذة المشاركون الأفاضل معرفيا وبيداغوجيا وتقنيا لإنتاج موارد رقمية تخدم المادة والناشئة على السواء.وسيتم إن شاء الله تعالى نشر منتوجاتهم تعميما للفائدة.

 
 

–       عن اللجنة البيداغوجية –

الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية

 

 

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق