أنشطة الفروعالشأن الدينيالفضاء الإخباريغير مصنف

اجواء اختتام الدورة التاسعةمن المهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها

بيوكرى/حسن البربوشي

 بتكريم الحاج  سيدي الحسين ابو الحق فقيه المدرسة العتيقة اكونكا بجماعة امي مقورن باشتوكة ايت باها ،  وتتويج التلميذ زكريا اليعقوبي من الثانوية الاعدادية العربي اشتوكي بيوكرى، اسدل الستار  يوم امس الاحد 29 ابريل 2018  عن فعاليات الدورة التاسعة  للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها وسط إقبال جماهيري كبير  اكتضّت  به جنبات القاعة الكبرى بالمركب الثقافي سعيد اشتوك  بحضور الدكتور مصطفى بنحمزة عضو المجلس العلمي الاعلى والقارئ المقتدر محمد الترابي ، ورؤساء المجالس العلمية بالجهة ورئيس المجلس البلدي ومسؤولين محليين فضلا عن عدد من العلماء والطلبة والاباء والامهات .IMG-20180430-WA0154

وحظي الفقيه الحاج الحسين ابو الحق فيقه المدرسة العتيقة  اكونكا بتكربم خاص من قبل العلامة الدكتور بنحمزة والدكتور محمد جميل مبارك  الذين  اشادا    بخصال الفقيه تقديرا لجهوده في خدمة القرآن   وتدريس العلوم الشرعية.

وكعادتها  احتفى المهرجان بضيف الشرف لهذه السنة وهو المقرئ الكبير الشيخ محمد الترابي استاذ المقامات الصوتية بمؤسسة مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء. الذي امتع الحاضرين بتلاوة عطرة .

في ذات الحفل توجت مدرسة سيدي سعيد  اومسعود  بايت ميلك  الفائزة بجائزة افضل قراءة جماعية مرتلة للمدارس العتيقة  ،  والتلميذ زكريا اليعقوبي من الثانوية الاعدادية العربي شتوكي  الحائز على الرتبة الاولى في المسابقة الاقليمية لحفظ القرآن وتجويده،  وهي عبارة عن تذكرة عمرة الديار المقدسة .
فيما كانت بقية النتائج  في هذه المسابقة على الشكل الاتي:
المرتبة الثانية: ايمان الصبان
المرتبة الثانية عائشة مواق
المرتبة الرابعة عثمان املاس
المرتبة  الخامسة  محمد الحسني
المرتبة السادسة اسماء اعطار
المرتبة السابعةزياد البودراري .
و من جهة اخرى  نوه الحاضرون في الحفل الختامي  بمستوى التظاهرة و تطورها الملحوظ ، و الذي يعكسه مستوى التفاعل مع البرنامج العام لهذه الدورة و الشخصيات البارزة التى لبت نداء الحضور و المساهمة في انجاح  المهرجان.IMG-20180430-WA0138IMG-20180430-WA0150IMG-20180430-WA01450IMG-20180430-WA0128

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق