الفضاء الإخباريديداكتيك المادة

منسقيةالتفتيش الجهوي لمادة التربية الاسلامية بسوس تختتم أيامها التكوينية بنجاح

اكادير/ محمد ادوحموش

نظمت المنسقية الجهوية للتفتيش لمادة التربية الإسلامية باكادينية سوس ماسة  المرحلة الثانية من الدورة التكوينية في ديداكتيك مادة التربية الإسلامية ايام 28 و29 دجنبر 2018 بالمركز الجهوي للتكوين المستمر الزرقطوني، بهدف إنجاز الدليل العملي لأستاذ مادة التربية الإسلامية وروائز التقويم التشخيصي. وقد عملت المجموعات على تدقيق بنك الوضعيات وإعداد جداول المضامين والمفاهيم والقيم ، والمضامين الفرعية في المستويات غير الاشهادية، ومناقشة نماذج الجذاذات وتجميع موارد رقمية وملفات علمية للمداخل.
وسيشكل المنتوج المنتظر اضافة نوعية للعمل التعليمي داخل جهة سوس ماسة وأرضية مساعدة على تبني المقاربة بالكفايات وتطوير الاشتغال الديداكتيكي.
هذا وسيعمل الفريق الجهوي للبحث في ديداكتيك مادة التربية الإسلامية والمكون من عينة من أساتذة المادة من كل مديرية بالجهة وجميع مفتشي المادة بها على مشاريع علمية من شأنها تعزيز دور المادة في بناء المتعلم المغربي المتمسك بدينه والمنفتح على الآفاق المعرفية الرحبة المتشبع بقيم الحرية و التسامح والمحبة والإحسان.

http://<iframe width=”560″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/yGvcpCW9gRg” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

 

تصريح الدكتور محمد المسكيني المنسق الحهوي للمادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق