أنشطة الفروع والجهاتالشأن الدينيالفضاء الإخباريغير مصنف

بيوكرى: المهرجان القرآني يحتفي بدورته العاشرة أيام 25_26_27_28 أبريل 2019

Ampei/admin

احتفاء بالعشرية الأولى للمهرجان القرآني لاشتوكة أيت باها وتحت شعار: “عشر سنوات في خدمة القرآن وأهله”.
تحتضن مدينة بيوكرى حاضرة إقليم اشتوكة ايت باها من 25 إلى 28 أبريل 2019 بالمركب الثقافي سعيد اشتوك فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان.
المهرجان المنظم من طرف المجلس العلمي المحلي والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية وجمعية سيدي الحاج الحبيب للتربية والثقافة وفرع جمعية أساتذة التربية الإسلامية باشتوكة أيت باها، بشراكة مع الجماعة الترابية لبيوكرى والجماعة الترابية لإمي مقورن وبدعم من جهة سوس ماسة يعتبر من أهم الأنشطة التي بلغ صداها حدود الوطن وخارجه، إذ يساهم في التعريف بالموروث الثقافي والتربوي والحضاري الزاخر للإقليم وللجهة، وفي تنشيط الحركة التربوية والثقافية بالمؤسسات التعليمية، وفي تعزيز الثوابت الدينية والوطنية للمملكة.
برنامج الدورة العاشرة يعتبر استثنائيا وفي مستوى انتظارات المتتبعين، فإلى جانب تنظيم محاضرة مركزية في موضوع “رؤية معاصرة لقضايا الشباب من خلال القرآن الكريم” لفضيلة العلامة الدكتور محمد جميل مبارك عضو المجلس العلمي الأعلى ورئيس المجلس العلمي المحلي لأكادير، ستجرى نهائيات المسابقة الجهوية لحفظ القرآن وتجويده، كما ستُتوج المدرسة العتيقة الفائزة بمسابقة أفضل قراءة جماعية مرتلة، كما سيتم تكريم الفقيه الجليل سيدي الحاج احمد بولهنى فقيه المدرسة العتيقة سيدي سعيد الشريف بمدينة بيوكرى.
الدورة ستعرف مشاركة عدد من مشاهير القراء والقارئات والمنشدين الذين حازوا جوائز دولية، وكذا مشاركة مجموعات للمديح والسماع، كما سيضم المهرجان أروقة متنوعة (الخط العربي، اللباس التقليدي…) ومعرضا للكتاب، إضافة إلى تنظيم أنشطة موازية.
ويعتبر هذا البلاغ بمثابة دعوة رسمية لجميع المهتمين ولكافة المنابر الصحفية والمؤسسات الإعلامية الوطنية من قنوات وإذاعات وجرائد مكتوبة والكترونية للحضور بهدف مواكبة برنامج هذه التظاهرة.
إدارة المهرجان – لجنة الإعلام.

البرنامج:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق