أنشطة الحياة المدرسيةالشأن الدينيالفضاء الإخباري

المسابقة الجهوية الكبرى الثالثة بين الإعداديات

ينظم المجلس العلمي المحلي للعرائش بشراكة مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالإقليم وتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة والنيابات التابعة لها، النسخة الثالثة من المسابقة الجهوية الكبرى بين الإعداديات، ما بين فبراير وماي 2016، تحت شعار:

” تفعيل الحياة المدرسية في قلب الجهوية الموسعة ”

ويشارك في هذه النسخة، جميع مؤسسات التعليم الثانوي الإعدادي العمومية بالجهة (131 مؤسسة)، حيث أن كل مؤسسة ممثلة بثلاث أفراد يتم انتقاؤهم من بين أحسن من يمثل المؤسسة مع وجوب انتمائهم لمستوى الثالثة إعدادي.

وتقضي قوانين المسابقة بتأهل مؤسسة تعليمية واحدة عن كل نيابة من نيابات الجهة الثمانية، ستخوض كل منها المراحل الجهوية. التي ستجرى ما بين 31 مارس و 12 ماي 2016. وسيتأهل إلى المرحلة النهائية مؤسستان من المؤسسات المتنافسة وستقام أطوار المرحلة النهائية في شقها الثاني بنيابة العرائش لأسباب تنظيمية.

وفق دليل المسابقة، الذي أعده منسقها الأستاذ محمد الشعتاني، فقد خصصت لهذه المسابقة جوائز قيمة للمؤسسات الفائزة بالمرتبة الأولى والثانية مع جوائز تشجيعية للمحتلين للرتبة الثالثة والرابعة جهويا.

أما عن مواد المسابقة على الصعيد الإقليمي فهي القرآن الكريم والسيرة النبوية ومشاهير الصحابة والدرس اللغوي والاجتماعيات ويضاف إليها في المنافسة النهائية الجهوية: تمارين في المواد العلمية الثلاث، ربورتاج عن المؤسسة وتلخيص نص أو قصة، ومسرحية أو سكيتش تربوي، ووصلة من الأمداح النبوية، وإنجاز جدارية، ومباراة في كرة القدم المصغرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق