الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية تعقد مؤتمرها السادس تحت شعار: "شركاء في ترسيخ القيم وتحقيق التنمية"



وذلك يومي 3 و 4 نونبر 2019 بمدينة أسفي.


الفضاء الإخباريقضايا المجتمعمجتمع مدني

شعبة الدراسات الاسلامية بجامعة ابن زهر تكرم العلامة الدكتور اليزيد الراضي

 اكادير /حسن البربوشي

نطم اليوم الخميس  17 نونبر 2016بمدرج  محمد بن ناصر الدرعي بكلية الاداب والعلوم الانسانية جامعة ابن زهر حفل تكريمي للاستاذ الدكتور اليزيد الراضي الاستاذ بهذه الكلية ورئيس المجلس العلمي لاقليم  تارودانت ،افتتح الحفل تلاوة ايات بينات من القران الكريم من قراءة الطالب ابوبكر شعو  وبعده انطلقت الجلسة الافتتاحية التي تراسها الاستاذ مصطفى المسلوتي تميزت  بكلمات طيبة للاساتذة عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر والاستاذ احمد بلقاضي عميد كلية الاداب و الاستاذ علي بنبريك رئيس شعبة الدراسات الاسلامية والاستاذين حسن بنحليمة واحمد صابر العميدين السابقين والاستاذ ابراهيم الوافي رئيس المجلس العلمي لانزكان. نوهوا من خلالها بمناقب الاستاذ المكرم وقدموا خلاصة تجربتهم معه خلال مساره العلمي بالكلية منذ انشائها.
     كما عرف الحفل جلسة علمية تناولت المسار العلمي للمكرم وقراءة في بعض مؤلفاته وكتبه وشهادات في حق الدكتور اليزيد الراضي تناولها نيابة عن اساتذة الشعبة كل من الاساتذة محمد بنتهيلة والحسن الباز والاستاذ محمد الحاتمي ممثلا لخريجي معهد محمد الخامس بتارودانت.

IMG-20161118-WA0002
      وقد تخلل  هذا اللقاء التكريمي القاء مجموعة من القصائد الشعرية المادحة لشخص المحتفى به من القاء الشعراء محمد مورشيد والحسن اداتيك وعبد الله كحميد وجعفر ابو القاسم.
واختتم اللقاء بكلمة مؤثرة للمحتفى به الدكتور اليزيد الراضي شكر فيها من كل من اسهم في انجاح هذا اللقاء بتنظيمهم الجيد وكلماتهم الطيبة مؤكدا ان ذلك من فضل الله تعالى. سائلا المولى ان يجزي الله الجميع خير الجزاء.
وختم حفظه الله كلمته بقصيدة شعرية ماتعة ومؤثرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق