الفضاء الإخباريقضايا المجتمعمجتمع مدني

” الإنتاج المشترك للنظافة وآليات إرساء سلسلة فرز النفايات وتثمينها بالأحياء”

 تربويات  شتوكة/

نظمت جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب فرع انزكان ايت ملول بتنسيق مع مجلس عمالة انزكان أيت ملول صباح اليوم الجمعة 08 يونيو 2018 بقاعة الاجتماعات بجماعة انزكان لقاءا دراسيا لتقاسم تجربة الجمعية حول موضوع ” الإنتاج المشترك للنظافة وآليات إرساء سلسلة فرز النفايات وتثمينها بالأحياء”، هذه التجربة التي تم تنزيلها ب 22 مدينة، ولقيت نجاحا بالعديد من المدن.
هذا اللقاء الذي حضره جميع المدعوين من المنتخبين ( نواب الرئيس ورؤساء اللجن المكلفة بالبيئة أو من ينوب عنهم ) ممثلوا جميع الجماعات الترابية الست بعمالة انزكان أيت ملول و الجمعيات النشيطة في مجال البيئة بهذه الجماعات.
وقد تشرفنا بتسيير هذا اللقاء من طرف أستاذنا الجليل عبد الكبير المانع، حيث تم افتتاحه بكلمات لكل من:
– الاستاذ أحمد أدراق رئيس المجلس الجماعي لانزكان.
– الدكتور رشيد أخريب ممثل مجلس عمالة انزكان أيت ملول.
– الأستاذ أحمد أمزغال رئيس الجمعية.
ثم بعد ذلك تم تقديم عرضين:
– الأول من طرف الدكتور محمد وساس رئيس مصلحة المرصد الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة حول موضوع ” الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة ” التي وضعتها كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة.
– الثاني من طرف الأستاذ محمد الطهار المنسق الجهوي للجمعية حول موضوع “مشروع الانتاج المشترك للنظافة، لانجازات والتحديات وآفاق التطوير” والذي تم خلاله عرض التجربة الوطنية للجمعية في كيفية تنزيل هذا المشروع بعدة مدن.
بعد ذلك تم فتح باب النقاش وتقديم توصيات ومقترحات في أفق استثمارها في مشاريع قريبة ان شاء الله بشراكة مع المجالس المنتخبة، مع الدعوة الى تنظيم لقاءات دراسية مماثلة بجماعات ترابية أخرى.
رئيس الجمعية: ذ.أحمد أمزغال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق