الجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية تعقد مؤتمرها السادس تحت شعار: "شركاء في ترسيخ القيم وتحقيق التنمية"



وذلك يومي 3 و 4 نونبر 2019 بمدينة أسفي.


أنشطة المكتب الوطنيالفضاء الإخباريالمكتب الوطنيغير مصنفمكاتب الفروع والجهات

اسفي :تكريم العلامة عبد الهادي حميتو ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية

Ampei/ عبد الله كوعلي
عرف المؤتمر الوطني السادس للجمعية المغربية لأساتذة التربية الإسلامية تكريم العلامة الدكتور عبد الهادي حميتو، حيث شهدت قاعة الفنون بمدينة آسفي حضور  مؤتمري الجمعية وضيوفها وتلاميذ الشيخ وأصدقائه.
 ويعتبر الدكتور عبد الهادي حميتو أحد القامات العلمية الكبيرة والمشهورة في المغرب والعالم الاسلامي، وبصفة خاصة في مجال علم القراءات القرآنية، حيث يعتبر مرجعا مهما للباحثين في هذا الباب. وقد تقلد حفظه الله العديد من المناصب العلمية منها ترأسه للجنة مراجعة المصحف المحمدي الشريف وكذا ترأسه العديد من لجان التحكيم الوطنية والدولية في تجويد القرآن الكريم وتفسيره داخل المغرب وخارجه .
   ويأتي هذا التكريم من الجمعية استجابة لسنة دأبت عليها الاخيرة في تكريم العلماء خلال مختلف أنشطتها وملتقياتها، وعرفانا بجهود العلامة سيدي عبد الهادي حميتو في خدمة مادة التربية الإسلامية وأساتذتها، فقد شغل حفظه الله سابقا منصب أستاذ مكون في مادة التربية الاسلامية بالمركز التربوي الجهوي محمد الخامس بمدينة آسفي.
  ويذكر أن الجمعية المغربية لأساتذة التربية الاسلامية نظمت مؤتمرها الوطني السادس بمدينة آسفي -حاضرة المحيط- يومي 03 و04 نونبر 2019 لتجديد مكتبها الوطني وذلك تحت شعار “شركاء في ترسيخ القيم وتحقيق التنمية”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق