أنشطة الحياة المدرسيةالشأن الدينيالفضاء الإخباريقضايا المجتمع

طنجة: مؤسسة عمر بن الخطاب للتعليم العتيق تتوج بملتقى سينمائي حول السيرة النبوية

Ampei/admin

توجت مؤسسة عمر بن الخطاب للتعليم العتيق بالدورة الرابعة لملتقى مسابقة أفضل فيلم قصير في السيرة النبوية الشريفة، والتي تبارت فيها 16 شريطا سينمائيا تمثل مؤسسات التعليم العتيق والعمومي والخصوصي.
وأمام حضور كبير أمس الاثنين9 دجنيدبر 2019  بالمركب الاداري والثقافي للأوقاف بطنجة، اقتنعت لجنة التحكيم بفيلم “ جافاتي/نظارتي“ والذي يتحدث عن آمال طفل عندما يضع نظارة شمسية وجدها على قارعة الطريق، فيشرع في تغيير كل الظواهر السلبية بحيه اعتمادا على مخيلته، فيما توجت “ مدرسة المجاهدين“ بجائزة أحسن إخراج وعادت لتنال جائزة أفضل ممثل التي تمكن منها محمد أيوب الجبيري.

وأحرزت دعاء الكزي جائزة أفضل ممثلة عن دورها بفيلم “ قيمة العمل“ ومنحت لجنة التحكيم جائزة أفضل سيناريو لفيلم “ النهي عن العبث“ لمؤسسة ابن باجة، وعادت جائزة أفضل تصوير ومونطاج لفيلم “ الطريق الصحيح“ لمؤسسة النور، ونوهت لجنة التحكيم كلا من فيلم “ خطي“ لمؤسسة طنجيس، وفيلم “ من أمسى كالا من عمل يده أمسى مغفورا له“ لمؤسسة عائشة أم المؤمنين.
وتكونت لجنة تحكيم المسابقة في دورتها الرابعة من الممثلة وخريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بهيجة الهاشمي علي والمخرج حمزة الدقون والمخرج عبد الله إلحاق والمخرج ياسين التازي والأستاذ حفيظ أيت بريك والأستاذ سعيد جبرون.
ويأتي تنظيم هذه المسابقة في إطار فعاليات الملتقى الجهوي الحادي عشر للسيرة النبوية الذي يشرف عليه مركز التوثيق والأنشطة الثقافية بطنجة التابع للمندوبية الجهوية للشؤون الاسلامية بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق