مدخل الهوية والمواطنة في المنهاج التعليمي المغربي، موضوع ندوة وطنية بالداخلة

0

الداخلة / المكتب الوطني

نظمت الجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية بتعاون مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة واد الذهب، ومجلس الجهة والمندوبية الجهوية للأوقاف، والمجالس العلمية المحلية بالجهة والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين يوم الاربعاء 27 يناير 2021، بقاعة الغرفة الفلاحية بمدينة الداخلة ندوة وطنية في موضوع:
“مدخل الهوية والمواطنة في المنهاج التعليمي المغربي، مادة التربية الاسلامية أنموذجا.”تخت شعار : “حب الوطن من الايمان”
و ترأس أشغال جلستها الافتتاحية الاستاذ محمد الزباخ نائب رئيس الجمعية الذي اكد على اهمية انعقادها في ظل التطورات يالايجابية التي تعرفها قضية الوحدة الترابية للمملكة . وتميزت الجلسة كذلك بحصور السيدة مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة واد الذهب و السيد المدير الاقليمي للتربية والتكوين بالداخلة، ونائبة رئيس مجلس الجهة ورئيس المجلس الجماعي لأم ادريگة، ومدير المركز الجهوي لمهن  التربية والتكوين وممثل المندوب الجهوي للأوقاف والمجلس العلمي للداخلة وأوسرد وعدد من الفعاليات التربوية.
وقد أكدت السيدة مديرة الأكاديمية الجهوية في كلمتها الافتتاحية على أهمية التربية على القيم كمدخل أساس لتكوين مواطن صالح يسهم في تطوير بلده وتنميته، والمحافظة على مكتسباته.
كما أكدت جل المداخلات على أهمية العناية بالتربية على القيم الإسلامية والوطنية والهوياتية كمدخل لتنزيل الاصلاح التربوي الكفيل بأجرأة مشاريع القانون الاطار 51_17.
واختتم المشاركون هذه الندوة ببرقية الولاء والاخلاص المرفوعة الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله، واصدار بلاغ الكركرات الذي تلاه المشاركون زوال اليوم بمعبر الگرگرات خلال الزيارة التي نظمتها الجمعية للمشاركين في هذه الندوة إلى هذا المعبر، والذي يؤكد على اعتزاز الجمعية وأطرها بالوحدة الوطنية، والجهود الملكية الرامية الى دحض كل المزاعم والاطروحات المناوئة للوحدة الترابية المغربية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.