أخبارأنشطة الفروعالتربية الإسلاميةالفضاء الإخباري

بلاغ اخباري لفرع الجمعية باشتوكة ايت باها

بيوكرى/ampei

عقد مكتب  الجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية فرع شتوكة ايت باها  اجتماعه العادي برسم السنة الدراسية 2019/2018 يوم الاحد 7 اكتوبر 2018 ،وخلال هذا  الاجتماع توقف المكتب   على ما تم انجازه من البرنامج السنوي  2018/2017  ثم صادق على برنامج الفترة المتبقية من ولايته التي ستنتهي بداية شهر يناير 2019. ومنه:
1-اطلاق برنامج الدور الثامنة للجائزة السنوية  لحفظ الحديث النبوي الشريف بجميع فروعها ؛
2-الاسهام والمشاركة  في فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان القرآني لاشتوكة ايت باها؛
3-الاسهام في تنظيم الندوة  العلمية الرابعة بالتنسيق مع المجلس العلمي المحلي؛
4- تنظيم لقاء تكويني على هامش انعقاد الجمع العام الخامس للفرع  خلال شهر يناير2019 ، وتعيين لجنة تحضيرية  للاعداد لهذا النشاط .
5-  الاشراف على تنظيم الدورة الثانية لعمرة المولد النبوي لعام 1440.
         كما توقف المكتب على ظروف و مستجدات الدخول المدرسي بالاقليم  حيث سجل ما يلي :
1- ينوه المكتب بجهود المنسقية الجهوية لمادة التربية الاسلامية بشأن إعداد مستلزمات التقويم التشخيصي لمادة التربية الاسلامية ويشيد بالرؤية الطموحة  للمنسقية لتطوير منهاج المادة  عموما والسعي لتوفير حاجياته واستكمال وثائقه، داعيا اساتذة المادة الى التجاوب مع هذه المبادرة ؛ وتقديم ملاحظاتهم حول مخرجات التقويم التشخيصي المنجز واقتراحاتهم لتطويره ،.
2-  ينوه المكتب بجهود  اللجنة الاقليمية للتعليم الاصيل وبالانخراط الايجابي للاطر التربوية و كافة الشركاء والمتدخلين من اجل  توطينه وتوسيع شبكته والاستفاذة من مزاياه؛
3-يتابع  المكتب بقلق بالغ استمرار  ظاهرة الاكتظاظ ببعض مؤسسات التعليم الثانوي اذ يصل عدد التلاميذ والتلميذات  في بعضها 50 تلميذا  وتلميدة الشئ الذي  يتنافى مع  جودة التعلمات  وتكافؤ الفرص بين المؤسسات والمتعلمين .
4- يدعو  اساتذة المادة  الى  الانخراط والمشاركة  بفعالية  في برامج الجمعية المغربية لاساتذة التربية الاسلامية  والالتفاف حول مشاريعها التربوية والتكوينية المختلفة.
والله من وراء القصد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق